٤‏/٩‏/٢٠٠٦

العم بوبدر

عظم الله أجر الكويت و المسلمين و العالم كله بوفات العم عبدالله العلي المطوع (بوبدر)...انا من سكان المنصورية واسكن في نفس القطعة الي يسكن فيها العم بوبدر وأصلي في نفس المسجد الي يصلي فيه...يمكن كلنا سمعنا وقرينا بالجرايد عن افعال سواها هذا الانسان العظيم لكن أنا عشتها وكنت اشوفه يوميا بالمسجد ما كان يطوف صلاة....وكان اهوه واثنين من شياب المسجد (الله يطول بعمرهم ويخليلنا اياهم) وهم العم حامد الرفاعي و العم حمود البادي مع إمام المسجد(بو أحمد) يعملون حلقة قرآن لتصحيح القرآئه و لتفسير الآياتمن بعد صلاة الفجر حتى شروق الشمس بعدها يصلي ركعتين وبعدين ايريح بالبيت شويه ليبدأ العمل في الصباح بنشاط في مكتبه...كان العم عبدالله العلي حنوووون جدا...كنت انا وصاحبي (هشام) داخل المسجد نسولف والعم بوبدرعلى بعد 10 أمتار تقريبا مع واحد من عياله
.
الولد(بعد ما حب راس ابوه):يبا..ابي اروح اشتري بنطلون
العم بوبدر:خير ان شالله...مع منو؟
الولد:الحين بيوديني السايق
العم بو بدر:كم تحتاج؟
الولد:8دنانير
العم بوبدر:عيل هاك 10
وفجأه ...يناديني ويا صاحبي هشام الي كنا نسولف بعيد عنهم
العم بوبدر:(كويت-آي)....هشام....تعالوا هني
انا:نعم...عمي؟؟؟
العم بوبدر(وبإيده عشرتين):هاكم
أنا و هشام:؟؟؟؟
العم بوبدر:عطيت عشر دنانير حق (....)...انا اعطي عيالي كلهم بالتساوي
.
.
الله يرحمه....كان صج ايعاملنا عياله...في كل عيد كان يعطينا عيديه :) ومستحيل ينساها
.
.
ما كانت تصير مشكله بين اهله واهل المنطقة الا ويحاول يحلها ويراضي الاطراف...وعلى فكره مشكله الحكم ليما توفى الشيخ جابر الي كانت داخل عايلة (الصباح) كان له دور في تهديئ الوضع
.
.
زاد الملغ الي كان عند شركة ابوه من 140000 ربيه الى ملايين الملايين وخير الله يعلم فيه...كان مايرضى بفلس ربا وكان مؤمن ان الزكاة تزيد الفلوس ما تنقصهه...وكانت زكاته 10% وليست 2.5%الله يرحمك يا العم بوبدر
.
.
كانوا الفقراء و الجمعيات الخيرية المختلفة من خارج الكويت يأتون لصلاة الفجر يومياً في مسجدنا ليسألوه من أمواله فيعطيهم وهو لا يخشى الفقر
.
.
في عزاءه كانت المقبرة زحممممممممممممممممة السيارات تملئ المكان كلهم حضروا ليؤدوا واجب العزاء
غير المعزين من الدول العربيه و الخليجيه وبلاد المسلمين
.
.
على فكرة كان العم عبدالله المطوع و الشيخ جابر الأحمد الصباح مولودين في نفس الليله...رحمهم الله رحمة واسعه و أدخلهم فسيح جناته
.
.
.
"من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه و منهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا"

هناك ١١ تعليقًا:

Blogger يقول...

الله يرحمه ويجعل مثواه الجنه انشالله
وعظم الله اجركم

ReLaaaX يقول...

عسى الله يرحمه ويغمد روحه الجنه ..


انا اعرف وحده من حفيداته

تبارك الرحمن انسانه صاااااااااااااااااااافيه لأبعد الحدود

عسى الله ياجرهم



وعظم الله اجركم

Manooya يقول...

الله يرحمه ويغمد روحه الجنه ..

فعلا كان ريال صالح بكل ما تحمل الكلمة من معنى ="(

عظم الله اجر المسلمين كلهم

=(

QiYaDiYa يقول...

الله يرحمه و يسكنه فسيح جناته .. =(

الكل يذكره بالخير ..

طول عمره صاحب خير ..

SAJA.S يقول...

الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته
وعظم الله اجركم

Nescafé يقول...

ريال عظيم له مواقف مشرفه
والكل يذكره بالخير

رحمة الله عليه

غير معرف يقول...

الله يرحمه ويجعله من الذين تجري من تحتهم الأنهار...

وانشالله يرزقنا بواحد مثله مع اني ما اتوقع هالشي...

عالعموم انا لله وانا اليه راجعون وعظم الله أجورنا وأجوركم...

Maximilian يقول...

الله يرحمه برحمته الواسعه

Q8-eye يقول...

أجرنا و أجركم ايزاكم الله خير

Alather يقول...

ومنهم من ينتظر
وليس ينتضر ^_^

الله يرحمه

ادري البوست قديم بس شدني الغلط الاملائي وهذي ايات حبيت انبهك اخوي..

Q8-eye يقول...

جاري التعديل...جزاك الله خير